هذه محاورة دارت بين الشيخ عبد المحسن الأحمد وبين بلغاري كانت مناقشه جميله ومفيدة اعجبتني فلخصتها لكن حتى تستفيدوا منها في الدعوة إلى الله سبحانه
محاورة بين عبد المحسن الأحمد وبين بلغاري نصراني }
يقول جاءني بكل أدب قال : انا معليش أخذت من وقتك ، بس أنا ودي اسأل عندي اسئله قال عندك مانع اسئلك ،
قلت أبدا ، سل ما بدالك ،
قال ما تزعل مني
قلت لا ما ازعل منك ، قال حتى لو كان السؤال محرج قلت حتى لو كان محرج .
قال : لماذا انتم يالمسلمين تتضايقون إذا احد قال أن عيسى ابن الله تعالى الله علو كبيرا .
قلت له أنا اسألك سؤال وسوف أجيبك لكن بعد سؤالي ، أنت لماذا قلت أن لله ولد
قال : لأن لدينا في الإنجيل انه مولود من أم بدون أب فمن أبوه ؟
قلت له : أنت كلامك جميل ، انتم عندكم بالإنجيل انه جاء من أم دون أب أحنا عندنا في القرآن انه جاء من أم بدون أب
قال : هل هذا صحيح
قلت : نعم
قال : إذا لماذا تتضايقون .
قلت له : أريد أن اسألك سؤال صغير قبل أن أرد عليك ، هل عيسى عليه السلام جاء من أم بدون أب هذا اللذي جعل والده الله عز وجل ،
قال : نعم
قلت : ما رأيك أن أقول لك عن رجل أصعب من وضع عيسى عليه السلام وعندنا في القرآن وعندكم في الإنجيل وعند اليهود في التوراة ،
قال : من هو
قلت : الله سبحانه وتعالى يقول في القرآن : { إن مثل عيسى عند الله " أنت الآن تحتج أن عيسى عنده أم وما عنده أب " إن مثل عيسى عند الله كمثل آدم" لا يوجد له أم ولا أب ، " خلقه من تراب ثم قال له كن فيكون } [آل عمران/59]
قال : نعم في حياتي لم أفكر فيها ، فسكت ,
قلت : إذن هؤلاء ادم وحواء والدهم الله
قال : لا
قلت : وعيسى والده الله
قال : لا ادري
قال : لكن عيسى عليه السلام يحي الموتى وهذه لا يستطيع فعلها إلا الله
قلت له : هو اللحين انه يحي الموتى بإذن الله صار الله
قال : نعم
قلت : ما هو رايك في موسى عليه السلام ابن الله أو ليس ابن الله
قال : لا موسى نبي رسول
قلت له : موسى عليه السلام فعل شيء أصعب من الذي عمله عيسى ، عيسى عندنا حتى في القرآن يحي الموتى ، عيسى عليه السلام جاء عند رجل كانت الروح فيه ثم اخرج الله الروح سبحانه وتعالى بأمره ثم أراد الله عز وجل أن يعجز هؤلاء الين برعوا في الطب ، قال أنت مريض سوف اجعل عيسى عليه السلام يرجع الروح بإذني ، أنا موسى فعل شي أصعب بكثير من هذا ، موسى عليه السلام نقل كائن حي من نبات عصا نقلها من نبات إلى ثعبان إلى حيوان ثم أعطاها الروح بإذن الله ثم سعت قلت له من هو أصعب عيسى أم موسى
قال : موسى
قلت : لماذا لم يصبح آله
الشاهد انه وأنا أحاور هذا البلغاري كان هناك شخص أمريكي ، لابس شنطه هو مدرب مظلات ، هو يستمع وتعابير وجهه عابسه ، فدخل في النقاش فجأة
قال : أنا ممكن أسألك سؤال
قلت له: تفضل
قال : من أفضل محمد أم عيسى
قلت له : أنت من هو الأفضل لديك
قال : لا أريد أن اعرف عندكم بالقرآن من هو الأفضل
قال : حتى في القرآن عندكم أن عيسى أفضل من محمد
قلت له : لماذا ؟
قال : كم ذكر عيسى في القرآن مرة ؟
قلت : وأنا لست متأكد من الإجابة أظنه 16 مرة وهي كانت 25 مرة .
قال : ومحمد :
قلت : أربع مرات
قال : قلت لك حتى في القرآن عيسى أفضل من محمد
قلت : ممتاز إذا هذا قياسك فأبشرك أن الشيطان أفضل منهم كلهم لا يوجد صفحة إلا وفيها شيطان
قال : كيف تريد أن تقنعني في دين يظلم
قلت له : أين هذا الظلم وان تأكدت بترك هذا الدين حالاً
قال : الدين هذا يظلم المرأة
قلت له : يظلم المرأة أين
قال : ليس هناك مساواة بين المرأة والرجل
قلت له فيه سؤال أعظم هل عدم المساواة عدل وإلا ظلم
قال المساواة عدل
قلت له : لو أتي بأستاذة بالجامعة وحارس الأمن كلهم يعلمون في مكان واحد وأعطيتهم أستاذة فيزياء والحارس معه شهادة ثانوي وأعطيهم نفس الاختبار اختبار في الفيزياء نفس عدد الأسئلة نفس عدد الدقائق في مدة الاختبار نفس المراقبين نفس المصححين نفس القاعة كل شي مثل الآخر وهناك جائزة بالآخر عدل أم ظلم
قال : لا سكت
قلت : أذن أجيب طفل بابتدائي ورجل بالجامعة وأجلسهم وأعطيهم نفس الاختبار مساواة في كل شيء
قال : لا ظلم
قلت : أنت تقول بالأولى لا والثانية لا
قال : لا هؤلاء قدرتهم مختلفة .
قلت : يا سلام ، أنت بكلامك الآن أي اثنين في العالم إذا قدراتهم مختلفة ومساواتهم ظلم هل الرجل مثل المرأة
قلت له : هل الرجل مثل المرأة
سكت
قلت له : هل تريدها طبيا أم عقليا أم منطقيا أم ماذا ؟
قلت له : هناك مكنيكي ومكينكيه يشتغلون في ورشه وحده 12 ساعة في اليوم ، قلت كلهم نفس الطول ، نفس العمر ، نفس البيئة ، من هو الأقوى جسديا
قال : الرجل
قلت : من الأضعف
قال : أكيد المرآة
قلت : طيب اللحين هذه المرأة جسديا اضعف
قلت له : من الذي تأتيه الدورة الشهرية وتتغير عنده النفسية والجسدية والهرمونات
قال : المرأة
قلت : يعني تضعف زيادة
قلت : من اللي فيهم يحمل 9 شهور
قال : المرأة
قلت : تضعف زيادة
قال نعم
قلت من الذي يأتي للعمل وقلبه مع أبنائه في البيت
قال المرأة
قلت هذا لا يتعب وعضلات أكثر وتحمل أكثر وما يجيه دورة ولا يجيه حمل طيب يا ظلمه ليش تعطيه نفس الراتب
فسكت
قلت هذا عدل أم ظلم
قلت بسالك : لو خريطة العالم أريدك أن تحدد أي منطقه في العالم من شرقها إلى غربها فيها بس مؤسسه وحده وإلا شركة وحدة وإلا دائرة وحده تقدر المرأة في حال الدورة الشهرية وتقدر التحولات النفسية وتقول لها خذي إجازة أسبوع كل شهر هل يوجد
قال : لا لا يوجد
قلت نحن الإسلام الذي تقول انه ظالم للمرأة هو الدين الوحيد في العالم الذي قدر وضع المرأة في الدورة الشهرية وأعطاها أجازة من ثاني أركان الإسلام عمود الدين ، المرأة لا مقدر وضعها أنتي أصلا تعبانه ناقص دم وضغط وبعدين تدوخين الله اكبر
قلت له : أريد أن أخبرك بشي أن الدين عندنا يقوم على أركان هم خمسة ثلاثة منها يتطلب مجهود الصلاة ، الصيام ، الحج ، الإسلام العظيم أي امرأة يأتي عليها أي فرض من هذه الفروض في دورتها الشهرية وهي تعبانه ابدأ لا تصوم ولا تصلى ولا تحج ، قلت له أعطني دين يقدر المرأة ويطيح منها 80% من دينها عشان وضعها الصحي
سكت
البلغاري / يقول نعم حق
قال : الأمريكي لماذا المرأة لابد لها من محرم تذهب تأتي لابد من محرم والرجل يذهب ولا يمنعه احد
قلت هذا ضد المرأة أم مع المرأة
قال لا ضد المرأة انتم محجرينها في كل شيء
قلت له : أنت شفت ملوك ورؤساء وشخصيات
قال : نعم
قلت كيف يطلعون
قال : لا دايم معاهم احد
البلغاري يضحك
قال البلغاري / نعم يطلعون ومعهم 20 شخص
قلت ليش هؤلاء ليسوا بحريين
قال : صح لكن خروجهم معه من اجل يحمونه
قلت له : هو طالع معها حتى يحميها
قلت أحنا المرأة كأنها ملك ما تخرج إلا بحراسه
قلت له : أحنا عندنا هذه القضية حماية المرأة تساوي حماية الدين في معركة من المعارك خرج رجل يريد أن يقتل في سبيل الله فقال أن زوجته ذهبت للحج قال له النبي ارجع فحج مع امرأتك " وهذا يدافع عن بلاد المسلمين وعن دين رب العالمين وعن رسوله ، النبي يقول حمايتك لزوجتك مثل حمايتك للدين الله اكبر
قال : لماذا الولي يتزوج يكيفه وهي لازم يكون عندها الولي وإذا ما وافق ما تتزوج
قلت له : تعرف وش الجائزة اللي حطوها بأمريكا أن اللي من الثانوي عذراء بكر ، ثلاث سنوات ما وحده أخذت الجائزة ، عشان ما فيه ولي ، المرأة الدافعية عندها عاطفتها ، لو كانت وحدة بالسوق وجاء رجل اعتدي عليها واخذ شنطتها وهو يهرب جاء رجل ثاني وضربه ثم اخذ الشنطه وأرجعها وال خذي يا عمري على اللي سواه هالخبل وأنا بصير جنبك عشان ما يتعدى علك احد لين تطلعين ، خلاص اللحين قلبها راح عنده لو كان أسوا واحد
المرأة عندنا عظيمة ما هو بالساهل تطولها لازم تشوف وليها لازم تجيب مهر وذهب وعقد ، جعل الله الولي مستشار وظيفته يشوف يصلح وإلا ما يصلح ،
البلغاري : يقول هذا بالدين
قلت أيه بالدين
قال الأمريكي : لماذا تعطون المرأة ثلث والرجل ثلثين بأي حق وهي أمرأة
قلت له بسالك سؤال : أنت مقتنع باللي راح
قال أيه بس هذي ما تقنعني فيها
قلت له : أولا حالات الإرث ثلاث أنت تتكلم بجهل شوي أما أن تأخذ المرأة أكثر من الرجل وهذا في حالة وحدة اقل الحالات ، وأنا أن تأخذ المرأة مثل الرجل وهذا في حالات وسط ، والحالة العامة للذكر مثل حظ الأنثيين أناقشك بالحالة الأولى / إذا كان احد مات وترك 90 ألف وما عنده إلا ولد وبنت ، ايش يأخذ الرجل كم 60 ألف ، والمرأة 30 ألف ،
قال ظلم بأي حق يأخذ أكثر ،
قلت : الإسلام أعطى المرآة 30 وعلمها وين تصرفه والرجل كذلك ، الله عز وجل ما طلب من المرأة أنها تصرف على احد ، إذا بغت تتزوج ما تدفع مهر من 30 ألف يدفع لها مهر ، ما طلب منها تصرف على الزوج ولا طلب منها تصرف على أولاد الزوج لالالا ، أما 60 ألف للرجل إذا أراد أن يتزوج امرأة يدفع لها مهر منه ويسكنه ويصرف عليها من 60 ألف لو خلصت 30 ألف حقت الحرمة هو مكلف يصرف عليها لكن لو خلصت حقت الرجال مو مكلفه هي تصرف عليه ، لو رحنا أنا وإياك لأمريكا ميزانيتنا 25 ألف أنت أعطيك 20 وأنا 5 آلاف وندخلها بالبنك وأقولك 5 الآلف مالك دخل فيها أنت تصرف من العشرين كل شيء اكلم أكل أي شي من العشرين ,,, قال لالالالا أنت اخذ العشرين وأنا اخذ الخمسة لأن الخمسة تبقى وأنا بتصير صفر
قلت : ممتاز شفت انك مارضيت لأني أعطيتك أكثر
البنغاري قال لي : يقول احلف بالله هذ الحق
قال : طيب ليش الزواج من أربع
قلت : تعرف كم عندكم بالإنجيل كم متزوج من وحده
سكت
قال البلغاري تعرف
سكت
قلت : مدري كم لديكم
قلت : انتم عندكم مذكور أن إبراهيم زوج مين ، ياأما أن التوراة غلط والإنجيل ،، سكت
قلت : عشان تتكلم على إنسان لازم تعرف وش عنده يمكنه عندك
أنتم جالسين تتزوجون أكثر من عشرين بس المرأة هي اللي خسرانه في الأخير
قلت له : باعطيك أربع دول الإسلام ما يعطيك على قدر عقلك ، إذا كان العقل هو ميزان الأمور اجل عقل من عقلي أم عقلك
قلت له : الزواج أربع ظلم وإلا عدل
قال : لا ادري
قلت له باعطيك أربع دول أمريكا ألمانيا وروسيا وبريطانيا ، التعداد السكاني النساء مقابل الذكور لو زوجنا كل واحد وحده ، يطلع في بريطانيا 8، 7 مليون امرأة مالها شيء خلاص راحوا الرجال ، في ألمانيا 9 مليون ، في أمريكا نسيت والله ، في روسيا 5 مليون هؤلاء نساء شاغرات فاضيه ، قلت لو أختي وأختك من هؤلاء السبعة والتسعة والخمسة وين يروحون ، قلت : أنت تعطيني دين نظام عطني حل لا تعطيني ربع حل ، أختي وأختك وش تسوي عندهم خيارين ، أما أن تكون صالحه وعفيفة وتصبر ، وصبرها هذا تحرم من الأمومة وحرمت من زوج حرمت من غريزة ، أو أنها تكون دعارة تخسر الدنيا والآخرة ، طيب وش تسوي تروح اطلع لها جني ، من وين اطلع لها رجال ، كل الرجال متزوجين لكن من الكسبان هو ،
قلت : اللحين بعطيك أمر لا تبدأ تكر علي ماله دخل في الدين هذا الواقع ، والله يعلم من خلق سبحانه
طيب من أكثر الوفيات الرجال أم النساء ، أصلا النساء أكثر بالعدد ولكن بالوفيات من أكثر ، هذه كلها إحصائيات غربيه تقول أكثر الوفيات عند الرجال ، والنساء يزيدون ، الطفلة الأنثى والطفل الأنثى طبيا ، مناعة الأنثى أكثر من اجل ذلك يقول النبي صلى الله عليه وسلم : يكون أخر الزمان يكون مقابل الرجل 50 امرأة " شف التعداد دبرهم وأعطني نظام
ولقد حذر الإسلام الرجل أن لم يستطع العدل فإنه يأتي يوم القيامة وشقه مائل ،
قال : طيب بالعقل مدام أن الرجل بإمكانه يتزوج أربع ليش ما تعطي الحرية تتزوج أربع
قلت له : أحنا متورطين بالحريم مو لاقين رجال تقوم هي تأخذ أربع
قال كلمة والله أني سجدت شكر لله عز وجل
قال : أقولك شيء ، أنا في حياتي كلها وشف منصبي الآن وشوف مكانتي في حياتي ماقد حسيت أني مضحوك علي إلا هذه اللحظة ، الله اكبر صدق : " وقل جاء الحق وزهق الباطل أن الباطل كان زهوقا "
قلت له : أنا بعطيك ختام لهذه المحاورة ، هل تظن أنت أن الهجمة موجهه ضد الأفعال وإلا ضد الإسلام ،
قال : مافهمت
قلت : أفهمك / يعني الأعلام اللي يجي ، بالقنوات كلها ، موجهه ضد أفعال خطأ يبغون يصححونها وإلا ضد الإسلام فقط
قال : لا ضد الأفعال
قلت : متأكد
قلت وإذا أقنعتك أن فكرتك في الأعلام خطأ ،
قال أبي اسمع : أبي اعرف اللحين أبي أتعلم
قلت : أن القضية ضد الإسلام مو ضد الأفعال ، الآن عندك امرأتين هي لما تلبس الحجاب ايش يطلعونها في أغلفة المجلات شيش تاف / هاذي خطيرة ، قاعده تضحي بحياتها لدينها ، ويطلعونها كأنها أحسن وحده في العالم بحجابها ، طيب لما تلبس المرأة حجاب المسلمة ، القضية مو بالأفعال ، كيف تمشي حرام عليكم ، سبحان الله ، الفعل نفسه ليش إذا سوت المسلمة ما يصلح ، سورة مريم عليها السلام في كل الأماكن محجبة حجاب غلط
والله أن كشف الوجه ما يجوز حديث عائشة لما قالت " خمرت وجهي " قالت وكان يعرفني قبل الحجاب " يعني كان الحجاب الشاهد / الفعل نفسه لما يسويه مسلمه تصير معقده ويبغى لها تحرير ،
قلت له لما يجي المسلم يربي لحيه ما عليه شعر الحمد الله نعمة ، اطلعت لحية وربيتها ، طيب اليهودي لما يطلع له لحيه يربيها وش يقولون عنه هذا رجل عظيم ، ولو المسلم مربي لحيه يقولون شوفوا الإرهابي جاااء ، انتم ضد الأفعال وإلا الإسلام ، انتم ضد اللحية وإلا اللي رباها ، واضح يا جماعه
الشاهد : قلت له لما يصير تفجير في أي مكان ، الإعلام ما يطلع يشوف أول شيء من اللي فجر قال شوفو الإسلام ومناهجهم كيف يسوي يدعو للإرهاب ، وإذا مو مسلم مستحيل يقولون نصارى أو يهود أتحداك ، يقولون ايرلندي ، يضيفون هالمكان أو لدولة أو لجنسيه ، ما يضيفونها للدين ، القضية مو قضيه أفعال القضية من اللي سواها ، مسلم أو غير مسلم .
قال الأمريكي : أنا بقعد ماني نايم ، إحنا مثل ما تغذي الأطفال بالملاعق أحنا غذونا بالأعلام ، ندرس ونشتغل ونستمتع بالأجازة حقتنا وأناظر التلفاز ثم فلم فاصل أعلاني ، الإسلام ظلم المرأة ، أحنا غذينا بهالطريقه ،
يقول الحمد الله أن الله أرسلك لي ،
وأرسل لي أيميل يقول : أنا شكرت الله أن الله سبحانه وقاعد أفكر أن الله جابني من أمريكا وجلسني في قطر وجابك من السعودية وخلاني اسمع نقاشك في هذيك اللحظة وخل الله سبحانه عقلي يتنور وأنا أحس أنكم انتم متخلفين أول وإحنا اللي فاهمين وإحنا اللي معطين المرأة اهمية ..
انتهت المناقشة " ",
الله أكبر الله أكبر
استغفر الله العظيم - استغفر الله العظيم
انظرو لعظم دينكم وارجعو إليه ولا تخدعكم المظاهر المزيفه
فإن حالنا مبكي ليل نهار نعصي الله ولا نتوووووووب